advertisement

نصائح لتقوية الذاكرة

#نصائح #لتقوية_الذاكرة
حاليا كتير عم تجي اسئلة عن حبوب او اي شي يساعد في تقوية ذاكرة ?
هي بعض نصايح الي بتساعدكن ?

1_ الاختلاط بالناس بقوي ذاكرة بشكل ممتاز وبخلص من الاكتئاب و التوتر والي هني سبب بفقدان التركيز  ?

2_ أذا كنتي من نوع الي ما عندك اصحاب بالحياة الواقعية خليكي على تواصل مع الناس الالكترونية متل الفيس و مواقع تواصل الاجتماعي كل ما قريتي اشياء اكتر زادت نسبة تركيز عندك اكتر ✊?

3_ خلي معك قلم و ورقة و سجلي في كلشي بدك تعملي خلال فترة النهار واذا انتي مو من النوع الي بحب التدوين كرري بعقلك كلشي حابة تعملي كرمال ما تنسيهن وتزيد نشاط الدماغ و التركيز ?❤

4_ التركيز حاولي ما تعملي شغلات كتير خلال يومك او بوقت بواحد خلي كلشي الو وقتو مثال انتي رايحة هالا على  سوق ما تفكري شو بدك تعملي بعدين خلي تفكيرك بنفس الموضوع انا رايحة على سوق جيب خضره و جيب محارم و ركزي على الاغراض ما تركزي شو بدك تعملي بس توصلي متل في نساء كتير وهني عم يشترو من سوق بصيرو بيخترعو أشغال تانية عشان بس يرجعو يعملوها ????

5_ اتباع نظام غذائي ليزيد قوة التركيز اكتر مثال ! الخضار الفواكه الحبوب الكاملة كترو من البروتين وأفضل شي هو سمك الطبيعي تاكلو من مرتين ل ٣ مرات سمك بالشهر خلو اكلة سمك ٦ مرات بالشهر وكترو من شرب المياه ?

6_نشاط البدني خلال اليوم بزيد قوة التركيز متل لرياضة اثناء لرياضة بياخد العقل وقتو ليجمع الافكار و تفكري وتنشطي ذاكرتك شو عملتي خلال نهارك او شو ناوية تساوي ?

7_ رح أعطيكن بعض الاكلات والاطعمة الي بتقوي وبتنشط الذاكرة ?( الاسماك? بشكل عام !الاسماك بشكل خاص مثال السردين? السلمون?? و طبعا ما بيمنع كل يوم تاخدو حبة اوميغا ٣

العنب البري? او البلو بيري? نحنا منقلو مقوي لذاكرة القصيرة ?

  بذر الابيض او بذر اليقطين? مصدر قووي جداا للاوميغا ٣ ولمادة الزنك ?

الشوكوالا ??المرة بتحتوي على مضادات الاكسدة وبتقوي الذاكرة ?

الافوكادو??? ونصيحة شخصية مني و عن تجربة بنشط المخ بشكل فظيع و بخليكي اكتر انتباه و ملاحظة خلال اليوم ?? انا بحبو كتير وبنصحكن في بشدة ???